أخر الاخبار

إرجع إلى الصفحة الرئيسية

مسار التنقل

مدير الجامعة المستشفى الجامعي نقله نوعية للمنطقة وسنضاعف خدماته


أكد معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فلاح بن فرج السبيعي أن المستشفى الجامعي يقدم خدمات طبية عالية جدا وإنجازاته في مجال الجراحة تثبت ذلك رغم حداثته، جاء ذلك خلال زيارته للمستشفى ووقوفه على ما يقدمه من خدمات طبية مميزة.
وتجول الدكتور السبيعي على جميع عيادات المستشفى ، واطلع ما تحتويه الأقسام من أجهزة طبية حديثة ساهمت في تميز الخدمات.
كما زار مدير الجامعة عدد من المرضى الذين أجريت لهم عمليات جراحية واستمع إلى جودة الخدمة التي تقدم لهم " مبدين رضاهم عما تبذله إدارة المستشفى من جهود لخدمتهم وما تمتلكه من إمكانات وأجهزة متطورة".
وافتتح الدكتور السبيعي وحدة جراحات المناظير المتقدمة والمتطورة والذي تم تجهيزها بأحدث التقنيات الجراحية عالية الدقة والتطور لإجراء معظم العمليات الجراحية باسخدام تقنية المناظير الجراحية. كما افتتح وحدة الثدي ( الماموقرام )والذي يعد أحد أنواع صور الأشعة السينية المستخدمة للكشف عن وجود أورام في الثديين، بالإضافة إلى كونه الفحص الأكثر فاعلية للكشف عن وجود سرطان الثدي في مراحله المبكرة، حيث يمكن أن يكشف عن وجود أي أورام في الثديين قبل إمكانية كشفها من قبل الأخصائي الطبي بفترة طويلة وهذا ضروري جداً حيث أن نسبة النجاة من سرطانات الثدي في مراحلها المبكرة تصل إلى 90%.
ويحتوي مركز الأشعة التخصصي على وحدة التصوير بأشعة X ووحدة التصوير الطبقي المحوري ( الأشعة المقطعية )، وكذلك وحدة التصوير بالرنين المغناطيسي ،ووحدة التصوير بالموجات فوق الصوتية، إلى جانب وحدة قياس كثافة العظام.
هذا ، وتعد الجامعة من ضمن أربع جامعات سعودية ، حيث انطلق المستشفى الجامعي في عام 1430هـ، حيث تزامنت انطلاقته مع بدء الدراسة التخصصية في الكليات الصحية بالجامعة لتوفير بيئة تعليمية جامعية متميزة.
ويضم المستشفى الجامعي  20 عيادة تخصصية، وقسما للطوارىء، وأقسام التنويم الباطني والجراحي للرجال والنساء، وغرفا للعمليات والإفاقة والعناية المركزة، بسعة 62 سريرا. كما يحوي مختبرا مركزيا متكاملا ومركزا للتشخيص الإشعاعي، ومركزا للتعليم والتدريب، وعددا من الخدمات المساندة،كما يوجد في المستشفى عيادات الطب الباطني، والجراحة، والأنف والأذن والحنجرة، والعيون، والمسالك البولية، والعظام، والقلب، والجلدية، والغدد الصماء، وطب الأسرة والمجتمع، والأطفال، والنساء والولادة، والأسنان، إلى جانب تقديمه من خلال عياداته كل ما يحتاجه عموم المرضى من خدمات تشخيصية وعلاجية، إضافة للعديد من الخدمات المميزة في هذا المجال .
وأجرى المستشفى عددا من  العمليات في تخصصات الجراحة العامة والمناظير والأنف والأذن والحنجرة وجراحة المسالك البولية بإشراف الاستشاريين السعوديين الأساتذة بكلية الطب وذلك كخطوه متقدمة في أقسام المستشفى التخصصية .