عمل المستشفى على تقديم خدمات متنوعة للمجتمع كجزء من رسالته  من ذلك :

 

1- القيام بعدد من الحملات التوعوية للمجتمع في عدد من المولات والمرافق الحكومية :

أ) الحملة التوعوية التطوعية في اليوم العالمي للسكري :

في سبيل التوعية بمرض العصر السكري وبمناسبة اليوم العالمي للسكري قام المستشفى الجامعي وبمشاركة لجان الأنشطة الطلابية بكلية الطب بحملة توعوية لمرض السكري أقيمت في كلية الطب ابتدأت بإلقاء محاضرة تعريفية بداء السكري في مسرح الكلية بحضور كل من عمادة الكلية وأعضاء هيئة التدريس والطلاب  ، ثم بعد ذلك  تم افتتاح الحملة من خلال الكشف على الزائرين بأخذ الطول والوزن – ضغط الدم – مؤشر كتلة الجسم – مستوى السكر في الدم ، وتم بعدها تقديم الاستشارة الطبية من خلال أساتذة طب الأسرة والمجتمع بكلية الطب . ثم تم بعد ذلك تقديم وجبات إفطار للزائرين. وقد تم خلال هذه الحملة فحص أكثر من 200 شخص وتحويل عدد 22 حالة إلى المستشفى الجامعي لاستكمال الفحوصات . اضغط هنا لمشاهدة الصور.

 

ب) حملة : (أتعهّد بالمساعدة في الحد من سرطان القولون) :

تزامنا مع اليوم العالمي للتوعية بسرطان القولون قام المستشفى الجامعي بالتعاون مع اللجان الطبية بكلية الطب بحملة للتوعية بسرطان القولون كانت تحت شعار: (أتعهّد بالمساعدة في الحد من سرطان القولون) وقد أقيمت الحملة في ثلاثة من أكبر المجمعات التجارية بالمنطقة فافتتحت الحملة في مجمع رويال سنتر بقص الشريط من قبل إدارة المستشفى وأعقب ذلك قيام الأطباء والطلاب المشاركين بعمل فحص شامل لعينات من الدم للمواطنين والمقيمين أعقبه قام الطلاب بأخذ الطول، الوزن، ضغط الدم، مؤشر كتلة الجسم، مستوى السكر في الدم ثم تم تقديم الاستشارة اللازمة بواسطة أحد أساتذة الطب الباطني بالمستشفى الجامعي وكلية الطب. وتواصلت الحملة في اليوميين التاليين لتشمل كل من مجمع ريحانا ومجمع روز بلازا  حيث بلغ عدد المستفيدين من الحملة التوعوية من المواطنين والمواطنات  352 زائر وزائرة وحوّلت عدد من الحالات لمتابعة إجراءات الفحص بالمستشفى الجامعي و شملت الحملة الجانب التوعوي بتوزيع مطويات عن مرض سرطان القولون.اضغط هنا لمشاهدة الصور.

 

ج) حملة اليوم العالمي لمرض نقص المناعة المكتسبة:

تخلل الحملة تقديم محاضرتين للتوعية بهذا المرض من قبل أستاذتين من كلية الطب بالجامعة . وكانت الحملة مختصة بالقسم النسائي فقط  ، وقد تم توزيع مطويات عن مرض فقدان نقص المناعة المكتسبة وعرض تفصيلي عن المرض وكيفية درء مخاطر المرض في المجتمع ، بحضور ومشاركة عدد من طواقم التمريض والطواقم الطبية بالمستشفى.اضغط هنا لمشاهدة الصور.

 

د) حملة اليوم العالمي للصحة:

اضغط هنا لمشاهدة الصور.

 

 

2- المشاركة في عملية عاصفة الحزم وإعادة الأمل عن طريق :

أ) المشاركة ضمن خطة الطواري التي فعّلتها الشؤون الصحية بالمنطقة بالتعاون مع الجهات الصحية المختلفة عن طريق فريق طبي للطواري جاهز على مدار الساعة للمشاركة في أي خطة كوارث ، أو استضافة المرضى في التنويم بالمستشفى.

 

ب) فتح ملفات ومعالجة المشاركين في القوات العسكرية المرابطة على الحد الجنوبي. فبعد أن وقّعت الجامعة مع القوات العسكرية المرابطة في الحدود الجنوبية شراكة تشمل استفادة الجنود المرابطين من عدد من خدمات الجامعة ومن ضمنها تقديم كل الخدمات العلاجية من قبل المستشفى الجامعي ، وبعد أن تم إعلان الشراكة ابتدأ المستشفى في استقبال طلب فتح الملفات من قبل القطاعات للجنود المرابطين على الحد

 

 

3 - إقامة حملة للتبرع بالدم بالمدينة الجامعة :

 

سعياً للمشاركة المجتمعية الإنسانية والمساهمة في تجويد كل الخدمات الصحية المقدمة بما يعود في آخر الأمر بالنفع والفائدة لمتلقي الخدمة الصحية في المنطقة و تتويجاً للتعاون البناء والمثمر ما بين الخدمات الصحية بالجامعة والمديرية العامة للشؤون الصحية بنجران ،قام المستشفى بالتنسيق مع الشؤون الصحية في المنطقة ممثلة في المختبر الإقليمي بالمنطقة بحملة للتبرع بالدم داخل المدينة الجامعية لدعم بنوك الدم بالمنطقة ، وتم تدشين الحملة من قبل وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والمشرف العام على المستشفى الجامعي د.جبران بن مرعي القحطاني  في أحد كليات الجامعة وكان الإقبال على التبرع من الطلاب والمنسوبين خلال يومين عاليا حتى وصل عدد المتبرعين 150 متبرعا حتى أعلن المختبر الإقليمي الاكتفاء بالكامل.

يذكر أن الحملة شارك في تنظيمها 50  طالباً من الجامعة وباشرها 8 أطباء وفنيين من المستشفى الجامعي إلى جانب عدد من الفنيين من منسوبي وزارة الصحة.

 

 

4 - يقدم المستشفى خبرته في التشغيل لكل الراغبين في استنساخ هذه التجربة ، حيث شَرُف المستشفى بزيارة عدة وفود من عدد من الجامعات للاطلاع على تجربة الجامعة في قدرتها على وجود مستشفى بين جنباتها يقدم خدمته لمنسوبيها كرابع جامعة من بين كل جامعات الممكلة تتمكن من تحقيق هذا الإنجاز .